التخطي إلى المحتوى

يتوقع خبراء هيئة الارصاد الجوية، غدا الاربعاء، طقس مائل للبرودة على شمال الجمهورية حتى محافظات الوجه البحري والقاهرة، معتدل على شمال الصعيد مائل للدفء على جنوب الصعيد في ساعات النهار شديد البرودة في الليل، تصل لحد الصقيع على المزروعات في وسط سيناء.

وأيضاً تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال الجمهورية، يصاحبها سقوط للأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري والقاهرة تصل حتى شمال الصعيد، تكون غزيرة ورعدية غالبا على السواحل الشمالية، والرياح بعضها غربية إلى جنوبية نشطة على بعض الأنحاء، وتكون مثيرة للرمال والاتربة على المناطق المكشوفة، وتتسبب في اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

وبالنسبة لحالة الموج في البحر المتوسط فهو مضطرب للغاية، وارتفاعه من 3 إلى 4 أمتار، والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر فهو مضطرب وارتفاعه بين إلى مترين إلى مترين ونصف.

وعن درجات الحرارة المتوقعة على بعض محافظات الجمهورية، القاهرة العظمى 18 والصغرى 13 درجة، الإسكندرية العظمى 18 والصغرى 12 درجة، مطروح العظمى 19 والصغرى 12 درجة، سوهاج العظمى 20 والصغرى 7 درجة، قنا العظمى 21 والصغرى 8 درجة، أسوان العظمى 23 والصغرى 8 درجة.