التخطي إلى المحتوى

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه حرصا على تكافؤ الفرص بين المعلمين المتقدمين في مسابقة وزارة التعليم لتعيين 120 ألف معلم فإنه لا يتم تغيير لشروط المسابقة، ومن ناحيته صرح الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين، أنه لا تغيير في شروط التقدم للمسابقة والتي كشفت عنها الوزارة في أكتوبر الماضي، وأننا نسير طبقا للخطوات التي كشف عنها، نافيا ما نشر حول إرسال كشوف أسماء 30 ألف معلم للمديريات التعليمية للتعاقد معهم.

كما أشار رضا حجازي، أنه لا تغيير في الإجراءات والمستندات المطلوبة للتقدم في المسابقة، وأننا ملتزمون بشروط المسابقة التي كشف عنها مسبقا، موضحا أن الوزارة سبق لها الاتفاق مع مؤسسات دولية لتدريب المعلمين وحصولهم على الشهادات المهارية اللازم تقديمها في المسابقة.

وقال حجازي، أن مسابقة ال، 120 معلم ليس لتعينهم ولكن هي تعاقد مؤقت لمدة عام، يجدد خلال 3 سنوات، لافتا إلى أنه 36 ألف معلم الذي سبق لهم العمل في الوزارة لهم اولوية مطلقة في المسابقة الجديدة.

وأوضح أن البوابة الإلكترو نية تعتبر الالية التنفيذية المعتمدة من الوزارة لإجراء التكليف الوظيفي حسب حاجة المدارس الحكومية والخاصة، التي ستكون بمثابة بنك معلومات وبوابة تواصل مباشر مع المؤهلين للعمل في مدارس الوزارة “معلمين، إداريين، عمال”.