التخطي إلى المحتوى
دعاء ليلة النصف من رمضان مكتوب أدعية اليوم الخامس عشر من شهر رمضان 2018

أدعية ليلة النصف من رمضان منذ بداية شهر رمضان يتجه المسلمون بالدعاء إلى الله عز وجل للاستجابة في هذا الشهر الكريم المليئ بالخيرات والبركات، وللشهر الكريم 30 دعاء طوال الثلاثون ليلة في الشهر الكريم، ومن الأدعية التي يبحث عنها المسلمون حاليا دعاء اليوم الخامش عشر من رمضان، بعد مرور 14 يوم من الشهر الكريم وبداية اليوم الخامس عشر يتجه المسلمون بالدعاء إلى الله في جميع أيام الشهر المبارك خصوصا ليلة النصف من رمضان وليلة القدر التي تكون في إحدى الأيام الفردية من آخر عشرة أيام من الشهر الكريم، ونقدم لكم من خلال هذا المقال بعض الأدعية التي تُقال في ليلة النصف من رمضان ودعاء اليوم الخامس عشر من الشهر الكريم.

أدعية ليلة النصف من رمضان

هناك أكثر من دعاء يمكنك قوله في ليلة النصف من رمضان، وسنقدم لكم بعض الأدعية التي يمكنكم قولها في هذه الليلة المباركة.

  • اللهم ارزقني فيه طاعة الخاشعين ، وأشعر فيه قلبي إنابة المخلصين ، بأمنك يا أمان الخائفين .
  • يا من أظهر الجميل وستر القبيح ، ولم يؤاخذ بالجريرة ، ولم يهتك الستر ، يا عظيم العفو ، يا حسن التجاوز ، يا واسعالمغفرة ، يا باسط اليدين بالرحمة ، يا صاحب كل نجوى ، ومنتهى كل شكوى ، يا مقيل العثرات ، يا مجيب الدعوات، يا مبتدئا بالنعم قبل استحقاقها . يا رباه يا سيداه يا مولاه ، يا غاية رغبتاه ، أسألك أن تصلي على محمد وآل محمد ،ولا تشوه خلقي في النار – ثم تسأل حاجتك تقضى إن شاء الله . زيادة : اللهم يا مفرج كل هم ، يا منفس كل كرب ،يا صاحب كل وحيد ، ويا كاشف ضر أيوب ، ويا سامع صوت يونس المكروب ، وفالق البحر لموسى وبني إسرائيل ،ومنجي موسى ومن معه أجمعين ، أسألك أن تصلي على محمد وآل محمد ، وأن تيسر لي في هذا الشهر العظيم ، الذيتعتق فيه الرقاب ، وتغفر فيه الذنوب ، ما أخاف عسره ، وتسهل لي ما أخاف حزونته . يا غياثي عند كربتي ، وياصاحبي عند شدتي ، ويا عصمة الخائف المستجير ، يا رازق البائس الفقير ، يا مغيث المقهور الضرير ، يا مطلقالمكبل الأسير . ومخلص المسجون المكروب ، أسألك أن تصلي على محمد وآل محمد ، وتجعل لي من جميع اموريفرجا ومخرجا ، ويسرا عاجلا ، يا أرحم الراحمين.

دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان

بعد الانتهاء من قول الأدعية السابقة في ليلة النصف من رمضان، يمكنكم قول هذا الدعاء في اليوم الخامس عشر من الشهر الكريم

  • عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله وسلم :

    ” اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ طَاعَةَ الْعَابِدِينَ، وَ اشْرَحْ فِيهِ صَدْرِي بِإِنَابَةِ الْمُخْبِتِينَ، بِأَمَانِكَ يَا أَمَانَ الْخَائِفِينَ “.