التخطي إلى المحتوى

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الجمهورية تتعرض في الفترة من الثلاثاء حتى الجمعة القادم، لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بداية من الثلاثاء وحتى أخر الفترة.

وأوضحت الهيئة، أنه من المتوقع أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار تكون غزيرة ورعدية غالبا على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري وشمال سيناء وتصل متوسطة الغزارة إلى مدن القناة ومناطق من شمال الصعيد.

وأشارت الهيئة أنه من المتوقع أن يصاحب هذا نشاط للرياح على شمال الجمهورية حتى شمال الصعيد وشمال سيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة على الطرق الصحراوية والمناطق المكشوفة مما يتسبب في انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد من الشعور ببرودة الطقس، وأيضاً تنشط الرياح على البحر المتوسط مما يتسبب في اضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية والطقس مائل للبرودة شمالا حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد في ساعات النهار بارد في الليل.

وبالنسبة للقاهرة الكبرى من المتوقع بداية من غدا الثلاثاء تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة تحديدا على الطرق الصحراوية والمناطق المكشوفة مما يتسبب في انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد الشعور بتراجع درجات الحرارة، وأيضاً تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة من الثلاثاء وحتى أخر الفترة، يصاحبها سقوط للأمطار تكون خفيفة إلى متوسطة الشدة والطقس مائل للبرودة في ساعات النهار بارد في الليل.

ومن المتوقع أن تكون درجات الحرارة غدا الثلاثاء على القاهرة ومحافظات الوجه البحري من 18 إلى 19 درجة، والساحل الشمالية من 18 إلى 19، وشمال الصعيد من 19 إلى 20، وجنوب الصعيد من 22 إلى 23، وجنوب سيناء من 23 إلى 24.